❞ كتاب تركيا الجمهورية الحائرة ❝  ⏤ محمد الكتب الدين عبد المنعم

❞ كتاب تركيا الجمهورية الحائرة ❝ ⏤ محمد الكتب الدين عبد المنعم

كما معظم الدول والمجتمعات، تركيا هي مجموعة من خصائص، تاريخية وجغرافية وإقليمية ودولية، ومجتمعية وايديولوجية. وتشكل معرفة هذه الخصائص، أو معظمها بعض المداخل نحو فهم تركيا والمجتمع التركي، وحركتها الداخلية والخارجية. والمؤلف في هذا الكتاب يحاول رصد هذه الخصائص في محاولة لفهم تركيا وذلك بهدف إيجاد نقطة تقارب بينها وبين جيرانها العرب، لأنه، وكما يقول الباحث، إذا كان لكل شعب حريته في تحديد خياراته التي يرى أنها تناسبه، إلا أن الدول والمجتمعات ليست حرة في اختيار جيرانها بالإضافة إلى ذلك فإنه وإذا كان الاستعمار، بعد الحرب العالمية الأولى قد نجح في زرع بذور الشقاق والشكوك المتبادلة، بل حتى العداء، بين العرب والأتراك، فإنه من الخطأ استمرار تبرئة الذات، عندنا وعند الأتراك، من مسؤوليتنا حيال البحث عن أفضل السبل للتواصل فيما بيننا، بعيداً عن العواطف وذكريات الماضي.
محمد الكتب الدين عبد المنعم - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تركيا الجمهورية الحائرة ❝ ❞ إيرانيات ❝ ❞ الاستشراق والدراسات الإسلامية لدى الغربيين ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ المجلس الأعلى للثقافة ❝ ❞ مركز الدراسات الاستراتيجية والبحوث والتوثيق ❝ ❱
من كتب العلوم السياسية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.


اقتباسات من كتاب تركيا الجمهورية الحائرة

نبذة عن الكتاب:
تركيا الجمهورية الحائرة

1998م - 1445هـ
كما معظم الدول والمجتمعات، تركيا هي مجموعة من خصائص، تاريخية وجغرافية وإقليمية ودولية، ومجتمعية وايديولوجية. وتشكل معرفة هذه الخصائص، أو معظمها بعض المداخل نحو فهم تركيا والمجتمع التركي، وحركتها الداخلية والخارجية. والمؤلف في هذا الكتاب يحاول رصد هذه الخصائص في محاولة لفهم تركيا وذلك بهدف إيجاد نقطة تقارب بينها وبين جيرانها العرب، لأنه، وكما يقول الباحث، إذا كان لكل شعب حريته في تحديد خياراته التي يرى أنها تناسبه، إلا أن الدول والمجتمعات ليست حرة في اختيار جيرانها بالإضافة إلى ذلك فإنه وإذا كان الاستعمار، بعد الحرب العالمية الأولى قد نجح في زرع بذور الشقاق والشكوك المتبادلة، بل حتى العداء، بين العرب والأتراك، فإنه من الخطأ استمرار تبرئة الذات، عندنا وعند الأتراك، من مسؤوليتنا حيال البحث عن أفضل السبل للتواصل فيما بيننا، بعيداً عن العواطف وذكريات الماضي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1998م / 1419هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 7.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تركيا الجمهورية الحائرة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تركيا الجمهورية الحائرة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد الكتب الدين عبد المنعم - Muhammad al Kutub al Din Abd al Moneim

كتب محمد الكتب الدين عبد المنعم ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تركيا الجمهورية الحائرة ❝ ❞ إيرانيات ❝ ❞ الاستشراق والدراسات الإسلامية لدى الغربيين ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ المجلس الأعلى للثقافة ❝ ❞ مركز الدراسات الاستراتيجية والبحوث والتوثيق ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد الكتب الدين عبد المنعم
الناشر:
مركز الدراسات الاستراتيجية والبحوث والتوثيق
كتب مركز الدراسات الاستراتيجية والبحوث والتوثيق ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تركيا الجمهورية الحائرة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد الكتب الدين عبد المنعم ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز الدراسات الاستراتيجية والبحوث والتوثيق