❞ كتاب من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝  ⏤ رالف م. غولدمان

❞ كتاب من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝ ⏤ رالف م. غولدمان



يقدم لنا الباحث الأكاديمي وأستاذ العلوم السياسية في هذا الكتاب رؤيته الخاصة لكيفية إنهاء عصر الحروب المدمرة وتحويل هذه الحروب إلى مضمار السياسة فقط، فالنظام السياسي الراسخ والمستقر للأحزاب في نظر الباحث رالف غولدمان هو النظام الذي يستطيع أن يقدم نفسه كبيديل مؤسسي أكثر فاعلية من الحرب، يسمى هذا التحول بالتحول الحرج، ويبدأ الكتاب بمقدمة عن التحول الحرج من الحرب إلى السياسة ثم ينتقل بعد ذلك للحديث عن انجلترا: الحالة الألفية، ويستعرض لنا دروسًا من التجربة الإنجليزية: الحالة الأمريكية، كما يعرض لنا نموذج المكسيك، ثم يتطرق للحديث عن التحول الحرج الإقليمي، وهنا يستعرض أوروبا كنوذج لهذه الفكرة، ويختتم بالحديث عن التحولات الحرجة الكونية أي في كل البلاد.
رالف م. غولدمان - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝ الناشرين : ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب العلوم العسكرية - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

نبذة عن الكتاب:
من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية )

1996م - 1445هـ


يقدم لنا الباحث الأكاديمي وأستاذ العلوم السياسية في هذا الكتاب رؤيته الخاصة لكيفية إنهاء عصر الحروب المدمرة وتحويل هذه الحروب إلى مضمار السياسة فقط، فالنظام السياسي الراسخ والمستقر للأحزاب في نظر الباحث رالف غولدمان هو النظام الذي يستطيع أن يقدم نفسه كبيديل مؤسسي أكثر فاعلية من الحرب، يسمى هذا التحول بالتحول الحرج، ويبدأ الكتاب بمقدمة عن التحول الحرج من الحرب إلى السياسة ثم ينتقل بعد ذلك للحديث عن انجلترا: الحالة الألفية، ويستعرض لنا دروسًا من التجربة الإنجليزية: الحالة الأمريكية، كما يعرض لنا نموذج المكسيك، ثم يتطرق للحديث عن التحول الحرج الإقليمي، وهنا يستعرض أوروبا كنوذج لهذه الفكرة، ويختتم بالحديث عن التحولات الحرجة الكونية أي في كل البلاد. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتب في السياسة والاقتصاد

كتب سياسية

كتب سياسية سودانية

تعلم السياسة pdf

العلوم السياسية pdf

اهم الكتب السياسية المصرية

كتب سياسية 2019

كتب مبادئ علم السياسة pdf

الاحزاب السياسية

احزاب مصر

اسماء احزاب

الحياة الحزبية في مصر

التعددية الحزبية في مصر

حل الاحزاب السياسية

انواع الاحزاب السياسية

تحالف الاحزاب المصرية



سنة النشر : 1996م / 1417هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية )

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية )
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
رالف م. غولدمان - RALF M. GHOLD MAN

كتب رالف م. غولدمان ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝ الناشرين : ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب رالف م. غولدمان
الناشر:
الدار الأهلية للنشر والتوزيع
كتب الدار الأهلية للنشر والتوزيعتأسست الأهلية للنشر والتوزيع في عمان سنة 1985. تهتم الدار بنشر الكتب السياسية والفكرية بالإضافة إلى الكتب الأدبية وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الشيخ والبحر ❝ ❞ موسوعة الالغاز المستعصية ❝ ❞ كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس ❝ ❞ رسائل من تحت الأرض ❝ ❞ كفاحي ❝ ❞ فن الخطابة ❝ ❞ تحدث كما فى تيد ❝ ❞ من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝ ❞ مازن والشمس ❝ ❞ البعد الخفى ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ديل كارنيجي ❝ ❞ فيودور دوستويفسكي ❝ ❞ جين وبيستر ❝ ❞ علي الوردي ❝ ❞ أفلاطون ❝ ❞ دوستويفسكي ❝ ❞ أدولف هتلر ❝ ❞ كولن ولسن ❝ ❞ جين اوستن ❝ ❞ وليد سيف ❝ ❞ عمر أبو النصر ❝ ❞ أرنولد توينبى ❝ ❞ مكسيم جوركي ❝ ❞ جرجس ناصيف ❝ ❞ نيكوس كازانتزاكيس ❝ ❞ إرنست همنجواي ❝ ❞ كارمين غالو ❝ ❞ إسماعيل مظهر ❝ ❞ كمال أتاتورك ❝ ❞ د. فاروق عمر فوزي ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ ادوارد تى هول ❝ ❞ شلومو ساند ❝ ❞ عبدالكريم محمود غرايبة ❝ ❞ جلال برجس ❝ ❞ رالف م. غولدمان ❝ ❞ مونتجمري وات ❝ ❞ أحمد جابر جبران ❝ ❞ د. يوسف أبو العدوس ❝ ❞ يوسي ميلمان ❝ ❞ آمى تان ❝ ❞ احمد الأهواني ❝ ❞ إيرا لابدوس ❝ ❞ مايكل هانز ❝ ❞ عبدالحسين الفيصل ❝ ❞ تشنوا أتشيبي ❝ ❞ يوسف قطامى ❝ ❞ جيرالد سوانسون ❝ ❞ إرنست رينان ❝ ❞ فرانسيس بارتكوفيسكي ❝ ❞ محمود الزواوى ❝ ❞ عبد الحسين الفيصل ❝ ❞ محمد محمد شراب ❝ ❞ راندي ريديك وإليوت كينغ ❝ ❞ انطوان ناجى القزى ❝ ❞ أ . وادال ❝ ❞ راندال مونرو ❝ ❞ كاثرين هانيغان ❝ ❞ ستيفن غروبارد ❝ ❞ عبدالغني سلامة ❝ ❞ ناجح المعموري ❝ ❞ محمد حسن الحمود ❝ ❞ ديفيد بورنستاين ❝ ❞ وليد الشرفا ❝ ❞ ستيفن روزنستون ❝ ❞ جاكلين ديفيز ❝ ❞ إسماعيل أبو عساف ❝ ❞ حسين البرغوثي ❝ ❞ نبيل التونجى ❝ ❞ ماثيو فريدريك ❝ ❞ قاسم توفيق ❝ ❞ أنطوان دو سانت إكزوبيري ❝ ❞ عادل زعيتر ❝ ❞ ليونارد بايندر ❝ ❞ بيير آدو ❝ ❞ رانية الجعبري ❝ ❞ البارون كارادوفو ❝ ❞ وليد السويركي ❝ ❞ سيريل متشينسون جود ❝ ❞ لوك لوفافر ❝ ❞ ساندار سميت ❝ ❞ سهيل نجم ❝ ❞ كريم متي ❝ ❱.المزيد.. كتب الدار الأهلية للنشر والتوزيع