❞ كتاب موجز رأس المال ❝  ⏤ فريدريك إنجلز

❞ كتاب موجز رأس المال ❝ ⏤ فريدريك إنجلز

كتب ليضاف الي مكتبة المؤلف العبقري وقد الفه بعد ان راي انه قد أضحى رأس المال قبل كل شيء مسيراً للعمل أى مسيراً للعمل نفسه ، فالرأسمالي ممثل رأس المال ، يولى عناية فائقة في ضمان ‏تأدية العامل لعمله بانتظام ودقة ، ويكون رأس المال قد تطور إلى علاقة إلزامية ترغم الطبقة العاملة على أداء عمل يفوق ما تقضيه ‏دائرة احتاجاتها الذاتية الضيقة.
فريدريك إنجلز - ولد في 28 نوفمبر 1820 في بارمن، بروسيا (حاليًا فوبرتال، ألمانيا) وتوفي في 5 أغسطس 1895 كان فيلسوف ورجل صناعة ألماني يُلقّب بأبو النظرية الماركسية إلى جانب كارل ماركس. اشتغل بالصناعة وعلم الاجتماع وكان كاتبا ومنظرا سياسيا وفيلسوفا. يعتبر أب نظرية الماركسية بالإضافة إلى كارل ماركس نفسه. في عام 1845، نشر كتابه حالة الطبقة العاملة في إنجلترا اعتمادا على ملاحظاته وأبحاثه الشخصية. في عام 1848 ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أصل العائلة ❝ ❞ الإشتراكية الطوباوية والعلم ❝ ❞ موجز رأس المال ❝ ❞ أصل العائلة والملكية الخاصة والدولة ❝ ❞ موجز رأس المال ❝ الناشرين : ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الطباعة الحديثة ❝ ❞ دار الفرابي-بيروت-لبنان ❝ ❱
من كتب علم الإقتصاد - مكتبة الكتب العلمية.


اقتباسات من كتاب موجز رأس المال

نبذة عن الكتاب:
موجز رأس المال

2013م - 1445هـ
كتب ليضاف الي مكتبة المؤلف العبقري وقد الفه بعد ان راي انه قد أضحى رأس المال قبل كل شيء مسيراً للعمل أى مسيراً للعمل نفسه ، فالرأسمالي ممثل رأس المال ، يولى عناية فائقة في ضمان ‏تأدية العامل لعمله بانتظام ودقة ، ويكون رأس المال قد تطور إلى علاقة إلزامية ترغم الطبقة العاملة على أداء عمل يفوق ما تقضيه ‏دائرة احتاجاتها الذاتية الضيقة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة موجز رأس المال

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل موجز رأس المال
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فريدريك إنجلز - Friedrich Engels

كتب فريدريك إنجلز ولد في 28 نوفمبر 1820 في بارمن، بروسيا (حاليًا فوبرتال، ألمانيا) وتوفي في 5 أغسطس 1895 كان فيلسوف ورجل صناعة ألماني يُلقّب بأبو النظرية الماركسية إلى جانب كارل ماركس. اشتغل بالصناعة وعلم الاجتماع وكان كاتبا ومنظرا سياسيا وفيلسوفا. يعتبر أب نظرية الماركسية بالإضافة إلى كارل ماركس نفسه. في عام 1845، نشر كتابه حالة الطبقة العاملة في إنجلترا اعتمادا على ملاحظاته وأبحاثه الشخصية. في عام 1848❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أصل العائلة ❝ ❞ الإشتراكية الطوباوية والعلم ❝ ❞ موجز رأس المال ❝ ❞ أصل العائلة والملكية الخاصة والدولة ❝ ❞ موجز رأس المال ❝ الناشرين : ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الطباعة الحديثة ❝ ❞ دار الفرابي-بيروت-لبنان ❝ ❱. المزيد..

كتب فريدريك إنجلز
الناشر:
دار الفرابي-بيروت-لبنان
كتب دار الفرابي-بيروت-لبنان ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ موجز رأس المال ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فريدريك إنجلز ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الفرابي-بيروت-لبنان