❞ كتاب بطاقات الائتمان ❝  ⏤ بسمة محمد نوري البكري

❞ كتاب بطاقات الائتمان ❝ ⏤ بسمة محمد نوري البكري

لقد أصبح النشاط المصرفي الاسلامي اليوم عملا مهما وظاهرة بارزة على الساحة العالمية نظرا لما يشهده من إقبال متزايد ونمو متسارع ولما يقدمه من خدمات مالية ومصرفية متميزة، وباتت البنوك الاسلامية منافسا قويا للبنوك التقليدية بل تجاوزت حدود العالم الاسلامي إلى التواجد في دول العالم الأخرى. وقد حققت البنوك الإسلامية في مجال البطاقات الائتمانية نجاحا ملموسا بعد طرح منتجاتها المتوافقة مع الشريعة الاسلامية. في هذه الدراسة يتم البحث في الجوانب الشرعية و القانونية لبطاقات الائتمان الصادرة عن البنوك الاسلامية ومدى خصوصيتها، ويتمثل ذلك في كيفية عمل هذه البطاقات ضمن نظام قانوني وفي الوقت نفسه لا يتعارض مع أحكام الشريعة الاسلامية، وقد تم تناول بعض التجارب الناجحة في هذا االمجال؛ على سبيل المثال بنك أبو ظبي الإسلامي.
بسمة محمد نوري البكري - بسمة محمد نوري كاظم البكري، من مواليد العراق_ بغداد حاصلة على بكالوريس قانون من جامعة بغداد عام1995، حاصلة على درجة الماجستير والدكتوراه في القانون من جامعة عمان العربية، الأردن، عملت بمهنة المحاماة لعدة سنوات في بغداد ـ وبالتدريس، تم نشر عدة بحوث في مجال القانون في عدة مجلات أكاديمية، عضوة في نقابة المحامين العراقيين، وأعمل الان في خبيرة مجال تقييم البحث القانوني، والاستشارات القانونية والكتابة الأدبية.
❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإفلاس الدولي وحماية حقوق الدائنين ❝ ❞ قيثارة ❝ ❞ بطاقات الائتمان ❝ الناشرين : ❞ دار النهار للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الثقافة العربية للطباعة و النشر ❝ ❞ مكتبة دار الثقافة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من دراسة نقدية خواطر أدبية - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
بطاقات الائتمان

2019م - 1445هـ
لقد أصبح النشاط المصرفي الاسلامي اليوم عملا مهما وظاهرة بارزة على الساحة العالمية نظرا لما يشهده من إقبال متزايد ونمو متسارع ولما يقدمه من خدمات مالية ومصرفية متميزة، وباتت البنوك الاسلامية منافسا قويا للبنوك التقليدية بل تجاوزت حدود العالم الاسلامي إلى التواجد في دول العالم الأخرى. وقد حققت البنوك الإسلامية في مجال البطاقات الائتمانية نجاحا ملموسا بعد طرح منتجاتها المتوافقة مع الشريعة الاسلامية. في هذه الدراسة يتم البحث في الجوانب الشرعية و القانونية لبطاقات الائتمان الصادرة عن البنوك الاسلامية ومدى خصوصيتها، ويتمثل ذلك في كيفية عمل هذه البطاقات ضمن نظام قانوني وفي الوقت نفسه لا يتعارض مع أحكام الشريعة الاسلامية، وقد تم تناول بعض التجارب الناجحة في هذا االمجال؛ على سبيل المثال بنك أبو ظبي الإسلامي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2019م / 1440هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة بطاقات الائتمان

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
بسمة محمد نوري البكري - Basma Muhammad Nouri Al Bakri

كتب بسمة محمد نوري البكري بسمة محمد نوري كاظم البكري، من مواليد العراق_ بغداد حاصلة على بكالوريس قانون من جامعة بغداد عام1995، حاصلة على درجة الماجستير والدكتوراه في القانون من جامعة عمان العربية، الأردن، عملت بمهنة المحاماة لعدة سنوات في بغداد ـ وبالتدريس، تم نشر عدة بحوث في مجال القانون في عدة مجلات أكاديمية، عضوة في نقابة المحامين العراقيين، وأعمل الان في خبيرة مجال تقييم البحث القانوني، والاستشارات القانونية والكتابة الأدبية. ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإفلاس الدولي وحماية حقوق الدائنين ❝ ❞ قيثارة ❝ ❞ بطاقات الائتمان ❝ الناشرين : ❞ دار النهار للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الثقافة العربية للطباعة و النشر ❝ ❞ مكتبة دار الثقافة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب بسمة محمد نوري البكري
الناشر:
مكتبة دار الثقافة للنشر والتوزيع
كتب مكتبة دار الثقافة للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مدخل إلى التصوف الإسلامي ❝ ❞ بطاقات الائتمان ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو الوفاء التفتازاني ❝ ❞ بسمة محمد نوري البكري ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة دار الثقافة للنشر والتوزيع